التعليم

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستبدأ في يناير المقبل.

وأكدت الوزارة أن المديريات التعليمية والإدارات ستحدد المواعيد المحددة لانطلاق الاختبارات، وسيتم الإعلان عن الجداول في المدارس وفقًا للمواعيد المحددة.

وأوضحت الوزارة أن كل مديرية تحدد مواعيد انطلاق الاختبارات للفصل الدراسي الأول، وتلتزم بشرح المناهج الدراسية لهذا الفصل والجدول الزمني المحدد.

وفيما يتعلق بمواصفات امتحانات الفصل الدراسي الأول، أعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع للوزارة أن الأسئلة في الورقة الامتحانية يجب أن تكون ضمن حدود المنهج المستهدف ويجب أن توزع الأسئلة على نتائج التعلم للمادة وفقًا للأوزان النسبية لكل جزء.

وكما يجب أن تشمل الأسئلة مستويات صعوبة متنوعة لتمكن من تمييز مستويات تحصيل الطلاب الدراسي، ويجب أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب، وأن تتوازن بين المستويات المعرفية المختلفة.

وكما يجب أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية ويجب أن تتضمن الورقة الامتحانية بيانات أساسية مثل المرحلة والصف والمادة والزمن والدرجة والفصل الدراسي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى